الثلاثاء، ١ أبريل ٢٠٠٨

الفصل الاول من التنبؤات

أحترت كيف أبدأ تلك التنبؤات التى وعدت بها ، كيف أبدأ وبمن وبأى طريقة سأعلنها ، هل أعلنها باسماء اصحابها أم أرمز لها ، ام لا داعى لذكر الاسماء اصلا واكتفى بالوصف وفى هذه الحالة ربما أشبه الصحافة الصفراء كما تخوف الصديق "طه" لكن بصراحة تركت نفسى بلا قيود ولم اتحكم فى القلم عندما نادتنى كراسة الموسيقى الذى كان لها الفضل فى حسم الامر
ففضلت ان اتناول الشخصيات التى سأتنبأ لها كشخوص ادبية ربما هناك من يشبهها فى الواقع ، وعلى من يجد أى تشابه بين من اختارتهم فى تنبؤاتى وبين واقعه ان يعلن عن نفسه ان احب ذلك .
وشكر خاص للمناضل نائل الطوخى الذى كان له الفضل فى نقل التنبؤات من حيز الاحلام للمدونة
والأجر والثواب على الله

الأول
طويل أسمر ذو شعر غزير كأنه طبقة أخرى تغطى جسده ، يبدو هادئا متفهما ودودا ولكنه بركان من الافكار والتأملات والأوجاع ، يغضب بالكتابة ويثور بالكتابة ويخاف ويأمن بالكتابة ، يعارك الذباب خوفا من الخفافيش ويصنع عالما افتراضيا كأنه إله .
· يقف قلقا لفترة ليست قصيرة فى انتظار نتيجة مسابقة جديدة من نوعها وغريبة على الوطن العربى ، سيتمنى الحصول على جائزة فى مجال هذه المسابقة ولكنه سيخفق فى الفوز بها وسيفوز فى مسابقة أخرى ليس لها علاقة بالأدب وربما تكون مسابقة صحفية .. وهو ممن لا يهتمون بالمسابقات من الاساس .
· سيخرج مجبرا من عالمه الافتراضى الدائم وسيتخلص من علاقاته العاطفية الإفتراضية ليرتبط بإحدى الفتيات الكاتبات التى لم يتحدد لها طموح بعد ولن ينجح الارتباط نظرا لعمقه الشديد فى العلاقات العاطفية مما يربك الضحية أقصد الشريكة ولا تتفهمه فتفشل العلاقة .
· سيرتبط بأخرى رسميا قبل نهاية هذا العام ولن تكون بعيدة عن المجال الصحفى أو الادبى
· أما كتابه الذى يعد له الأن ليصبح مفاجأة وهو لم يعلن عنه حتى الأن سيكون حديث العالم العربى العام القادم وربما تم ترجمته لاكثر من لغة .. ولن يتوقع هو ذلك النجاح الذى سيحققه الكتاب فى حين خابت توقعاته فى روايته الاخيرة .
الثانى
شاب طويل نحيل له شعر اسود غزيز وهو من الأدباء الصحفيين ، جنوبى الطباع هادىء الملامح ، سريع الغضب وسريع الهدوء ، يحتاج للنوم هذه الأيام ولكنه يجافيه منذ اصبح يعيش وحيدا ، سبق وفاز فى مسابقة صحفية عربية منذ أربعة أعوام تقريبا قل نشاطه الأدبى والصحفى العام الماضى ، وهو يمر بأزمة نفسية سيئة هذه الفترة بسبب محاولاته للنجاح فى حياته الاجتماعية التى خذلته ومحاولته الخروج اكثر من مرة والارتباط إلا أنه يفشل فى أن يخرج من أسر حبيبته الاولى ، ورغم رؤية الكثير من الأدباء له بأنه أنتهازى وأنانى ومحاولة التسلق والصعود على اكتاف رئيسه للحصول على مركز مميز لديه !
· سيقدم عملا جميلا للساحة الأدبية كان يعد له العدة منذ فترة طويلة بالتعاون مع أحد أصدقائه البعيدين عن الأدب
· ستتحسن أحواله المادية جدا جدا ..
· سيتسع صدره أكثر من ذى قبل حيث سُتظهر الاموال جانبا جميلا كان مطموسا لديه بسبب الضائقة المادية الذى مر بها فى أحدى فترات حياته ، بل وسيحاول إعادة مياه حياته الزوجية لمجاريها .
· سيحالفه النجاح فى كل باب يطرقه ، خاصة بعد التفاف نفس الأشخاص الذين أتهموه بنفس الصفات السابق ذكرها ورؤيتهم الجديدة له .

الثالث
أديبة شابة وصحفية أيضا ، مختلفة الملامح جدا متميزة وهادئة ايضا ، وهى رقيقة كما يليق بروائية تكتب عن المتاهات والأوجاع ، وهى تسعى دائما لإثبات ذاتها ولا تكف عن إرضاء الجميع قبل نفسها ، لأنها تؤمن بأن العطاء لكل الناس يعود لها فى أخر الأمر ، وهى لا تفعل ذلك بغرض أستعراضى أو دعائى لأنها أديبة معروفة وتعمل فى جريدة أدبية مهمة ، تفعل ذلك لانها كذلك ..
· تمر تلك الانسانة الرقيقة بأزمة حياتية مؤرقة وترفض الأعتراف حتى لنفسها بذلك الآرق
· ليست سعيدة بتغير ما طرأ على أيقاع حياتها ، وهى متزوجة وتعشق زوجها عشقا تتألم منه أحيانا ، تحاول أن تعالج مشاكلها بنفسها فلا تقحم فيها احدا عزيزا او بعيدا ، وهى تجيد الانصات للجميع بأهتمام وتشعرهم انها تعرفهم جيدا و لا تعرف لغة المصالح المتبادلة وخلافه ، لذلك تأخرت الشهرة المطلوبة لموهبتها رغم انها تعمل فى مكان هو بالفعل يقوم بدور هام فى شهرة الكثيرين
· ستكرم من احدى الجمعيات الهامة وتحصل على جائزة من هذا التكريم ،
· سيموت لها عزيز ولكنه ليس من الدم ولا من الأهل .
· ستتعرض لهجوم عنيف من أحد أصدقائها على عمل لها وسيقابل بفتور شديد رغم أعجاب الكثيرين بأعمالها القليلة حيث صدر لها مجموعة قصصية ورواية ولكنهم هم أنفسهم سيهملون العمل نظرا لجماله وتميزه .
الرابع
صحفية وأديبة سمراء الملامح رقيقة القسمات ذكية بهدوء وتفعل كل شىء بهدوء لا تحب الجلبة والشهرة المصنوعة .
· مشغولة الأن فى تحضير روايتها الاولى التى ستنجح وتقلق الكثير نظرا لأهميتها السياسية التى ستحققها الرواية والتى لم تقصد صديقتنا التى تعمل بإحدى جرائد المعارضة والتى تنتمى لعائلة لها تاريخ اشتراكى وسياسى قديم أن تكون روايتها بها أى محمل سياسى ولكن الطبع غلاب ...
· سترتبط برجل يبدو غير مصريا ، ولكنه سيعشقها ، وهى لا تسعى للارتباط بأى شاب ولكن تريد شخصا مختلفا متميزا يراها اجمل بنات الكون وانجحهم ، هى رومانسية الى حد ان تنتظر لتحقق امنيتها بهذا الارتباط الذى سيكون مفاجئا لكل من حولها .
· ستمر احدى العزيزات لديها بأزمة صحية تمر على خير بأذن الله .
الخامس
المخرج والممثل الشاب الذى حاول أن يعمل صحفيا وغيره لن ينجح إلا فى التمثيل * سيقوم بإذاعة برنامج فضائى كوميدى سيكون مفاجاة وهو نفسه لم يتوقع ذلك
*سيكون محط اعجاب الكبار والصغار والمعجبات وسيقتحم عالم التمثيل فى مجالاته المختلفة .. فقط هى البداية هذا العام فى برنامج رمضانى يسعى لتنفيذه الان .


السادس

كاتبة شابة بيضاء تشتهر بعشقها للشيكولاتة واللعب ، أنتشرب بسرعة البرق العام الماضى بعد روايتها الأولى والوحيدة حتى الأن
· تستعد للأنتهاء من روايتها الثانية التى بدأت فيها منذ اليوم الاول لصدورروايتها الاولى وستنجح الرواية نجاحا يرضيها
· ستحاول تجديد دمائها وتغير شخصيتها ولكنها لن تنجح فى ذلك حيث يغلب على إيقاعها فى الحياة طابع طفولى لن تتخلص منه ابدا حتى فى كتاباتها ،
· سترتبط فتاتنا الجميلة بشاب اسمر نحيل بعيون سوداء ، جنوبى الطباع والملامح والأخلاق ، وربما يكون روائيا أيضا ولكنه خجول وغير متواجد فى الوسط بشدة

0 سيحدث أرتباطا رسميا ربما تكون بدايته نهاية عامنا.
السابع
اديب شاب لم يصل للثلاثين بعد ، قدم رواية واحدة هذا العام وهو صحفى ايضا بالمناسبة يبدو هادئا ولكنه خبيثا الى اقصى حد ، خبثا محمودا ومفيدا له اكثر من غيره ، وهو طيب الى حد لا يحب ان يرى احد منه هذه الطيبة التى ربما يراها الاخرون بلاهة ، ليس طويلا ولا قصيرا ويميل دائما لقص شعره نمرة (1) أو (2) وهو ممن يعيشون حالات حب لا تتحقق غالبا ، يخاف على جرح نفسه لدرجة انه يخشى التواجد فى تجمعات كبيرة ، فهو لا يطيق المشاكل ولا يسعى لها ولكن عقليته الصحفية تميل لها جدا ، لازال يخطو خطواته الاولى فى الادب والصحافة على خط متوازى ، وهو ذكى ذكاءا حادا يجعله لا يعلن عن ما ينتوى فعله أو تقديمه فى عمله .
· سيصعد أديبنا الشاب بعد روايته ذات الاسم الاجنبى كصحفى متميز .
· سيسافر لبلد عربى هذا العام
· سيتأخر فى إصدار روايته الثانية تمهلا
· سيقدم خبطة صحفية شديدة الخصوصية بفكره وتوجهه الذى سيصدم به الاخرون
· رغم استقراره المهنى ونجاحه الا انه غير سعيد على الاطلاق .
الثامن
شاب ابيض ليس طويلا ، صحفى ولم تظهر له كرامة فى الأدب بعد ولكنه يكتب فى الادب ، يميل للتباهى والتفاخر الغير معلن "طريقة " وهو يحب شرب "البايب" لكنه لم يشربه بشكل معلن حتى الان ، يبدو كالفنانين التشكليين المميزين بلحيتهم وشعرهم الكثيف ولكنه صحفى ، مشتت وعصبى .
· سيقدم عملا ادبيا باهتا
· سيمر بمرحلة يأس ما بعد الولادة ، اقصد ما بعد العمل الاول
· سيأخذ قرارات كثيرة لن ينفذ منها شيئا كعادته دائما
· له معجبات يجاريهم ولكنه لا يرتبط ارتباطا حقيقيا بأى منهم لانه يحب فتاة غير موجودة .
التاسع
أخيرا ..سيعود أديبا وصحفيا شابا من احدى الدول العربية وهويميل دائما لتربية لحيته ، محبوبا من كل الأوساط سواء الادبية و الثقافية و الصحفية والفنية وهو يتمتع بخبرة حياتية تسبق سنه بمراحل ، وله عقلية عبقرية .يبدو هادىء الطباع ورزين ولكنه عصبى المزاج جدا ولا تحاول ان تثيره فى أى شىء لا يحب الحديث فيه ، يحاول ان يكون محايدا ولكنه متحيزا لارائه جدا ولكنه يحترم بشدة اراء الاخرين رغم ذلك ولكن لا يحب من يملى عليه رأى أو مشورة لم يطلبها .
· لن يحتمل الابتعاد عن حبيبته وابنته وبلده أكثر من ذلك فهو لا يشعر بوجوده إلا هنا ، سيعود ولكن بعد صراعات نفسية وعائلية شديدة ليرسوا على ميناء حياته الذى يفتقدها بشدة
· وهو يعد أثناء غيابه وحتى عودته مفاجأة رائعة لحبيبته الاديبة الشابة أولا ثم للجميع .

العاشر
أديبا شابا طاهرا حتى ان بعض الادباء يطلقون عليه "الملاك " نظرا لهدوءه
ووداعته وأدبه الجم ، مبدعا دون جهارة ...
· سيلمع هذا الاديب هذا العام جدا
· سيحصل على جائزة لم يتوقعها بالطبع
· سيتزوج من أديبة وصحفية أيضا

هناك ٥ تعليقات:

faisal يقول...

أنا عايز اعرف يا سهى وصف "طويل" ده بيبدأ عندك من كام سنتيمتر بالضبط لأنك أطلقتيه على كل الناس تقريبا..!
هنا من الواضح انك تمارسين نوعا ما من "قراءة الوجوه" لا قراءة الكف والفنجان أو قراءة كأس الويسكي كما كان يفعل "مستطاع" في البيضة والحجر..!
اشكر بشدة أزمة فاوست التي ادخلتني عالمك التدويني..
دام لنا قلمك..

علوة يقول...

هل أنا الخامس ؟

علوة يقول...

لو انا معنديش مانع إني أعلن عن نفسي
أصل انا برنس
صباحك فل يا سهى

soha zaky يقول...

يا احمد يا فيصل
اصل انت متعرفش انا قصيرة وعارفة قيمة الطويل
وعموما هو طويل لان فى اجماع على ان كل الناس لما تيجى توصفه تقول عليه طويل
يعنى مثلا مش هاقول على اى حد طويل وهى الصدفة بس اللى خلت كل الناس طوال المرة دى

وعموما انا بقرا كل حاجة تقريبا.....

وشكرا لطه اللى عرفنا عليك
نورت بجد واى خدمة يا جميل

soha zaky يقول...

ايوا ايوا ايوا يا علوة انت الخامس ارتحت بقى وربنا يسترها عليك وعلينا يابنى