الثلاثاء، ١٢ ديسمبر ٢٠١٧

دعاء النجار .. الأم الصغيرة


البنت التى فارقت يد أمها فى سن مبكرة جدا ، امتصت كل حنانها ، ذلك الحنان الذى شربته من صدرها وفى حضنها ، و الذى كان يجب عليها ان تأخذه منها باقى عمرها ، ولكن كان لمواعيد القدر ومصائر الأعمار كلمة أخرى ، ربما اسبابها مع الزمن أيضا .
تفارق الأم يد ابنتها ، تشعر البنت باليتم فى سن هى فى امس الحاجة الي امها فيه ، لكن تستعيد البنت قوة الامومة التى زرعتها داخلها والدتها وتقرر مقاومة كل صعوبات وعقبات الحياة ، وتكمل تعليمها رغم كل ضغط مرت به ، وتتخرج من تعليمها العالى لتحقق رغبتها الكبرى فى أن تصبح صحفية وهى التى كان متوقع لها أن يكون أخرها "جوازة وعيال " " والجواز للبنات سترة " لكن هى لم ترضى بمصير عادى ابدا ، ارادات وتمنت وحققت ووصلت لمكانة راقية تفرح امها وتسعدها ، تجعلها لكما زارتها فى الحلم أو رفرفت عليها بروحها الطاهرة فى اجواء البيت اوالحياة تفخر بأنها استطاعت ان تؤسس داخلها اعتزازها بنفسها وفخرها بانوثتها ورغبتها فى تثقيف نفسها .
تركت البنت عروستها اللعبة قبل كل البنات ، حيث قررت ان تكون هى عروسة الايام الحقيقية وليست اللعبة ، وستكون هى اما لكل من حولها ، وبالفعل صارت "دعاء النجار " أخت قوية يستند عليها كل من يعرفها ، وصديقة قوية تظهر لك فى اى وقت تحتاج اليها فيه حتى لو لم يكن وجودك دائما ، فهى لا تشترط اى شىء لتقدم لك اى خدمة .
بمخزون العمر المسروق من أمها استطاعت "دعاء " ان توزع طاقة محبة وحنان وفرح لانهائية ، وتسعى بكل ما اوتيت من قوة أن تساعد الاخرين وكأنها تقدم لنفسها خدمات كانت ستقدمها لها أمها لو كانت عاشت لها ، استبدلت دعاء كل ايام الحزن التى عاشتها على امها بايام فرحة لكل من حولها .
دعاء النجار.. أسم مهم لا يجب ان ينساه أحد ، فهى الفتاة الرقيقة الطيبة الخدومة التى تسعى لك لتخدمك قبل ان تسعى انت اليها ، ستجدها تبشرك دائما بالاخبار الجميلة التى تخصك سواء عن طريق صفحتها أو لقاء أو بأى وسيلة  تبث الافراح ببهجة الطفلة التى تفرح بتحليقها فوق كتف ابيها .
ترى ما الذى يمكن ان يكتب فى شخصية مثل هذه ، تجتمع فيها كل صفات النبل والرقة والجمال والاحترام ، صفاتها الشريرة اتمنى ان تكون بقوة صفاتها الطيبة لانها فى امس الحاجة اليها ، فكم سافرح اذا اكتشفت لها جانبا شريرا ، هذا يعنى انها قادرة على حماية شفافيتها من الخدش .

·     -   تنجح فى تقلد منصب جديد لخدمة الناس
·     -   تحصل على ترقية مناسبة لدرجتها الحالية
·     -   تحصل على جائزة وتكريم من جهة حكومية
·       - سنفرح فيها قريبا وسيكون خبر زفافها مدويا J



ليست هناك تعليقات: